الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسط إجراءات احترازية مشددة.. انطلاق امتحانات مراكز إعداد المحفظين بمركز محمد عبده الثقافي

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

انطلقت اليوم السبت فاعليات امتحانات مراكز إعداد المحفظين للفرقة الثانية بالمركز الثقافي بمسجد الإمام محمد عبده وبمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد الحديد والصلب بالعجمي بحضور ومتابعة فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ودكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة.

وقال الشيخ محمد خشبة إن الامتحانات تسير على ما يرام وسط إجراءات احترازية مشددة تحسبا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


أقرأ أيضًا:

بمشاركة فناني الإسكندرية.. المحافظة تحتفل بعيدها القومي ال٦٨بمعرض فني وثائقي

وأضاف الشيخ خشبة أن الهدف من هذه الدورات وإنشاء هذه المراكز هو إخراج دفعات من محفظي القرآن الكريم على علم بالقرآن الكريم أحكاما وتلاوة وفق المنهج الوسطى المستنير لقطع الطريق على أصحاب الأفكار المنحرفة والهدامة ممن يستغلون مكاتب التحفيظ لبث سمومهم في عقول النشء وإبعادهم عن منهج الإسلام الوسطى.


وقد اختتم اليوم طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية بالإسكندرية، امتحاناتهم بامتحان الأدب والنصوص.


وقال الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن الامتحان كان مطابقًا للمناهج المقررة، مع التزام الجميع بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، وقياس درجة الحرارة للجميع قبل دخول اللجان، وتهيئة المناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم، ومنع الغش بكافة الطرق والوسائل، وتفعيل دور الأمن داخل وخارج اللجان.